فعاليات إندونيسية رسمية تشيد بجهود البحرين في المجال القرآني

28-Oct-2015

نوهت فعاليات رسمية في الجمهورية الإندونيسية بالجهود المباركة التي تبذلها حكومة مملكة البحرين في خدمة كتاب الله وطباعته ونشره في مختلف أرجاء العالم الإسلامي، لافتين إلى أن جهود المملكة في المجال القرآني باتت سجلاً حافلاً بالإنجازات، الأمر الذي يعكس اهتمام جلالة الملك الكبير بقضايا الإسلام والتي من أبرزها العناية بالقرآن الكريم.

يأتي ذلك على هامش زيارة وفد من وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف برئاسة مدير إدارة شئون القرآن الكريم الشيخ عبدالله قحطان العُمري مؤخراً إلى الجمهورية الإندونيسية ضمن الجهود التي تقوم بها الوزارة خارج مملكة البحرين في سبيل الترويج لمسابقة البحرين العالمية لتلاوة القرآن الكريم عبر الانترنت "القارئ العالمي" والتي تحظى برعاية ملكية سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، ويشارك فيها عدد كبير من المتسابقين من مختلف دول العالم.

حيث التقى الوفد خلال زيارته إندونيسيا بمدير إدارة جامع الاستقلال بجاكرتا (جامع الدولة) الدكتور الحاج مبروك، وتم خلال اللقاء التعرف على مرافق الجامع وأنشطته التعليمية والدعوية، وبيان دورهم في التعريف بمسابقة القارئ العالمي لرواد الجامع والدارسين فيه. كما زار الوفد أيضاً المدرسة الداخلية بجامع الاستقلال، حيث تم الاجتماع بمدير المدرسة، والذي بيّن دور المؤسسات التعليمية الهام في تعزيز التربية القرآنية لدى الناشئة، وأهمية الرسالة التعليمية والتربوية المنوطة بتلك المؤسسات، والتأكيد على دور المدرسة الداخلية بجامع الاستقلال في دعم المسيرة التعليمية في جمهورية إندونيسيا ودورها أيضاً في نشر الثقافة الإسلامية والقيم الأخلاقية بين الدارسين.

وقد بادرت إدارة جامع الاستقلال ببث الإعلان التلفزيوني للمسابقة في شاشات الجامع التلفزيونية الداخلية والخارجية، ولصق بوسترات المسابقة في أقسامه وساحاته الداخلية والخارجية، فضلاً عن التعريف بالمسابقة عقب صلاة الجمعة وتوزيع مطويات المسابقة، والإجابة عن استفسارات الجمهور المتعلقة بها.

وقام الوفد البحريني أيضاً بزيارة إلى مدرسة نور الفرقان الداخلية بمحافظة بوقور، وتم خلال الزيارة الاجتماع مع مدير المدرسة وتقديم عرض مرئي عن المسابقة وموقعها على شبكة الإنترنت وطريقة الاشتراك فيها، وقد أعرب الجانب البحريني عن بالغ اعتزازه بجهود مدرسة نور الفرقان في تغذية المنتسبين لها بالقيم القرآنية، والأخلاق الإسلامية النبيلة.

واختتم الوفد زيارته لجمهورية إندونيسيا بزيارة بيت القرآن الكريم التابع لوزارة الشئون الدينية، وهو الإدارة المختصة بمراجعة وطباعة المصاحف، والدراسات والبحوث القرآنية، وتم الاجتماع بمدير إدارة بيت القرآن الكريم الدكتور الحاج محمد حنفي، وتم خلال اللقاء التعرف على جهود بيت القرآن بإندونيسيا في مراجعة المصاحف وطباعتها، وآلية مراجعة المصاحف، إضافةً إلى زيارة المتحف التابع لبيت القرآن الكريم والاطلاع على نسخ المصاحف وطريقة حفظ المخطوطات والمصاحف القرآنية.

جدير بالذكر أن المرحلة الأولى لمسابقة القارئ العالمي قد انطلقت في الأول من سبتمبر الماضي، فيما سيقام الحفل الختامي للمسابقة وتكريم الفائزين الأوائل على مستوى العالم في أبريل 2016م.